“قواعد الصحة والسلامة في المختبرات الكيميائية”

“قواعد الصحة والسلامة في المختبرات الكيميائية”

اقامت الكلية التقنية الهندسية البصرة ورشة عمل عن قواعد الصحة والسلامة في المختبرات الكيميائية قدمتها التدريسية في الكلية ليلى بلاسم وبحضور الكادر التدريسي .

وتضمنت محاور الورشة كيفية التعامل مع المواد الكيميائية و اشتراطات لتحقيق الامن والسلامة في المختبرات الكيميائية
والاحتياطات الواجب اتباعها للسلامة من المواد الكيميائية المتداولة كما تضمنت المحاور القواعد العامة لتخزين المواد الكيميائية وضمان السلوك السليم داخل المختبر و الرموز العامة للامن والسلامة و الوقاية من المواد الكيميائية.

وقالت محاضرة الورشة أن السلامة هي العلم الذي يسعى لحماية الانسان وتجنيبه المخاطر في اي مجال ومنع الخسائر في الارواح والممتلكات كما انه العلم الذي يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الانسان من المخاطر التي قد يتعرض لها بسبب أداء العمل، وذلك بتوفير بيئة عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث او الامراض المهنية.

واكدت ان هدف السلامة المهنية هو حماية الأفراد عن طريق الحماية من المخاطر بإزالة الخطر من منطقة العمل و تقليل الخطر إذا لم تتم إزالته والعمل على توفير معدات الوقاية الشخصية.

واشارت ان من المهم جدًا توفير الجو المهني السليم من حيث الإضاءة والرطوبة ودرجة الحرارة المريحة للعمل حتى ولو لم تكن هذه الأمور تتجاوز الحد الذي يمكن اعتباره خطر على العامل والمنشأة كما ان حماية المنشأة بما في ذلك الآلات والمواد من المخاطر الممكن حدوثها كالصدم والحريق .

2019-12-03T16:50:35+00:00 ديسمبر 2nd, 2019|أحداث, الأخبار|