بمشاركة دولية ومحلية الكلية التقنية الهندسية/ البصرة تحتضن مؤتمر الجامعة التقنية الجنوبية الدولي الخامس عن تقنيات الهندسة المتقدمة.

بمشاركة دولية ومحلية الكلية التقنية الهندسية/ البصرة تحتضن مؤتمر الجامعة التقنية الجنوبية الدولي الخامس عن تقنيات الهندسة المتقدمة.

احتضنت الكلية التقنية الهندسية البصرة مؤتمر الجامعة التقنية الجنوبية العلمي الدولي الخامس لبحوث الهندسة المتقدمة وبمشاركة دولية ومحلية واسعة وعبر الفضاء الإلكتروني ، وبرعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي واشراف السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية.

وفي كلمة الافتتاح لرئيس الجامعة والتي سجلت عبر دائرة الكترونية متلفزة اكد ان الجامعة اذ تتشرف اليوم بعقد مؤتمرها العلمي الدولي الخامس في التقنيات الهندسية المتقدمة والذي اختطت له هذا العام شعار هو نتاج عزيمتها في تحقيق ما تصبو له ،أسمته : ( نجاح متعدد وعطاء مستمر ) نطمح من خلاله تسخير الامكانات البحثية العلمية التقنية الهندسية لخدمة المجتمع وديمومة التقدم والازدهار العلمي من خلال استقطاب الباحثين المبدعين في مجالات الهندسة المختلفة فضلا عن تبادل الافكار والخبرات العلمية وتوفير الفرص للأساتذة والباحثين وطلاب الدراسات العليا للأطلاع على احدث النتائج الجديدة وزيادة معارفهم العلمية .

من جانبه بين مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الاستاذ المساعد الدكتور علاء فريد عبد الاحد ان المشاركة البحثية لهذا المؤتمر تعد مشاركة مهمة كون المؤتمر استقطب بحدود 51 بحثا مشاركا في تخصصات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والبيئة بالإضافة الى الطاقة المتجددة والهندسة الكيميائية ، وشملت المشاركة الدولية باحثين من بريطانيا وهنغاريا فضلا عن المشاركات المحلية والتي توزعت على خارطة الجامعات العراقية.

كما اوضح الدكتور عدنان عبدالله عتيق رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان استعدادات اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر أتسمت بروح الفريق الواحد وعملت بشكل دؤوب ومتميز من خلال تذليل كل الصعوبات وتوفير جميع المستلزمات الخدمية كي يخرج هذا المؤتمر بالصورة التي نفتخر بها .

2020-08-21T23:49:47+00:00 أغسطس 18th, 2020|أحداث, الأخبار|