توقيع اتفاقية التعاون العلمي مع هيأة البحث والتطوير الصناعي في وزارة الصناعة والمعادن

توقيع اتفاقية التعاون العلمي مع هيأة البحث والتطوير الصناعي في وزارة الصناعة والمعادن

من اجل تكامل القدرات لاواصر التعاون المشترك وقعت الكلية التقنية الهندسية البصرة اتفاقية تعاون علمي مشترك مع هيأة البحث والتطوير في وزارة الصناعة والمعادن خلال استقبال عميد الكلية أ.د. عدنان عبد الله عتيق الوفد الوزاري برئاسة السيد منعم احمد حسن مدير عام هيأة البحث والتطوير الصناعي ومدراء اقسام الهيأة .
وبحث الطرفان تعزيز أواصر التعاون العلمي المشترك لأهمية الاعتماد على الطاقات والقدرات وإمكانية التعاون في مجالات البحث العلمي بما يخدم خطط التنمية الوطنية وقطاع الصناعة في التخصصات المشتركة.
واكد عميد الكلية على السعي في توسيع افاق التعاون العلمي مع كافة القطاعات بما يهدف لتحسين وتطوير المناهج للدراسات الأولية والعليا و ترصين نوعية مخرجات الكلية والتوجه للبحث التطبيقي وتشكيل الفرق البحثية المشتركة لمعالجة المشاكل الصناعية .

وتنص الإتفاقية على تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات والاستشارات العلمية والفنية والمشاركة في اللجان والمجالس العلمية للطرفين كذلك فتح مجال التنسيق بين الطرفين مع برامج الامم المتحدة والمنظمات الدولية الراعية والداعمة للبحث العلمي بما يخدم انجاز انشطة مشتركة وفقاً للقوانين والتعليمات النافذة كما نصت الإتفاقية على محاور تفاهم اخرى.

2020-12-28T10:14:44+00:00 ديسمبر 24th, 2020|أحداث, الأخبار|