اقامت الكلية التقنية الهندسية البصرة ورشة عمل عن أخلاقيات مهنة التدريس قدمها المدرس الدكتور مناف عبد الكاظم القطان بحضور عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورة ليلى بلاسم هاشم والكادر التدريسي في الكلية.
وناقشت الورشة الأخلاق واخلاقيات المهنة بالتركيز على أخلاقيات مهنة التدريس ، الأهداف الاخلاقية ، والمفاهيم ، و ميثاق عمل التدريس اضافة الى القيم الاخلاقية والجوهرية والابعاد الاستراتيجية للاداء المهني.

وخلصت الورشة الى ان أخلاقيات مهنة التدريس هي مجموعة المبادئ والقيم التي يجب على التدريسيي أن يتحلى بها في عمله كونها بمثابة البوصلة التي توجه سلوك التدريسي وتؤثر بشكل مباشر على العملية التعليمية وعلى تكوين شخصية الطلاب والمجتمع.

وبين محاضرة الورشة انعكاسات تنمية الطلبة والمجتمع من خلال المهنة وتطورها في بناء الثقة و تطوير الشخصية لتنمية قيمهم الاخلاقية كذلك تحسين بيئة التعليم كون الملاكات التدريسية هي صانعة الأجيال و القادرة على إحداث تغيير الإيجابي بالمجتمع.

وقدمت عميد الكلية شكرها وتقديرها لمحاضر الورشة مؤكدة على الاهتمام بمواثيق المهنة واخلاقيتها في المؤسسة التعليميه والعمل على تقديم نموذج أخلاقي يسهم في النهوض بالبيئة الاجتماعية من خلال الملاكات التدريسية وتأثيرها في الطلبة.