السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية أكد على ضرورة اختيار ممتحن خارجي من ذوي الكفاءات والخبرات الأكاديمية من الجامعات العالمية الرصينة.

اقامت الكلية التقنية الهندسية البصرة ورشة عمل عن برنامج الممتحن الخارجي لبرامج الدراسات العليا للجامعة التقنية الجنوبية وبرعاية وحضور السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق وإشراف عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورة ليلى بلاسم هاشم وحسب تعليمات وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بهدف ترصين المخرجات العملية و التعليمية لبرامج الدراسات العليا في الجامعات العراقية عبر تدقيق وصف البرامج الاكاديمية و التثبت من تنفيذه وفق السياقات العالمية اذ تم اعتماد برنامج الممتحن الخارجي في الجامعات العراقية.

وقدمت الورشة من قبل الاستاذ الدكتورة ريتا سالم ادم مدير قسم ضمان الجودة و الاداء الجامعي في رئاسة الجامعة و الدكتور ضياء كامل شري معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا.

وناقشت الورشة محاور اليات اعتماد برنامج الممتحن الخارجي في برامج الدراسات العليا وحسب تعليمات الوزارية وتوجيهات رئاسة الجامعة لترصين المخرجات العملية والتعليمية لبرامج الدراسات العليا كذلك شروط ترشيح الممتحن الخارجي من الجامعات العالمية الرصينة والذي يبدأ العمل بتنفيذه اعتبار من العام الدراسي الحالي كما تناولت المحاور طريقة ملئ استمارات التقرير السنوي الخاص في الممتحن الخارجي خلال السنة التحضيرية والبحثية للدراسات العليا.

السيد رئيس الجامعة أكد على ضرورة اختيار ممتحن خارجي من ذوي الكفاءات والخبرات الأكاديمية من الجامعات العالمية الرصينة انسجاما مع رؤية الجامعة في مواكبة التطورات العالمية وتحقيق متطلبات سوق العمل.

وتجدر الاشارة ان الممتحن الخارجي يجب ان يكون من الجامعات العالمية الرصينة و يبدأ العمل بتنفيذه اعتبارا من العام الحالي 2024-2025.