برعاية السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق اختتمت الكلية التقنية الهندسية البصرة برنامج مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وباشراف عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتورة ليلى بلاسم هاشم بالتعاون مع الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية.

البرنامج التدريبي قدمه رئيس الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية الدكتور ضرغام عارف الاجودي يشاركه الدكتور الاستشاري صادق حسن كاظم التدريسي في كلية طب الزهراء تفعيلا للتعاون العلمي المشترك بين المؤسستان بهدف تقديم الخدمات إلى المجتمع.

البرنامج التدريبي للمدرب المعتمد (TOT) تضمن محاور مختلفة في اليات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وطرق المعالجة والمحافظة على المجتمع من خطر انتشار هذه الظاهرة و ركز البرنامج الى إعداد كوادر تدريبية قادرة على تقديم محاضرات توعوية وثقافية إرشادية إلى مختلف الشرائح بهدف الحد من انتشار المخدرات.

وقدم السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية شكره وتقديره الى الجمعية العراقية للبحوث والدراسات الطبية لتقديمها البرنامج التدريبي الخاص لمنتسبي الجامعة والذي تم تنفيذه في الكلية التقنية الهندسية البصرة.