الكلية التقنية الهندسية البصرة تقيم ورشة عمل عن ملوحة وتلوث مياه شط العرب

الكلية التقنية الهندسية البصرة تقيم ورشة عمل عن ملوحة وتلوث مياه شط العرب

برعاية الأستاذ الدكتور مظفر رئيس الجامعة التقنية الجنوبية اقامت الكلية التقنية الهندسية البصرة ورشة عمل بعنوان ” ملوحة وتلوث مياه شط العرب ” وبحضور المساعدين الاداري والعلمي لرئيس الجامعة وحضور رئيس لجنة التعليم العالي والبحث في مجلس المحافظة فاطمة المياحي كذلك مدير حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية وممثل عن وزارة الموارد المائية وعدد من مدر اء دوائر الدولة..
ابتدأت الورشة بتقديم الاستاذ الدكتور عبد الزهرة عبدالرسول الحلوة من جامعة البصرة مركز علوم البحار عرضا علميا عن ملوحة مياه شط العرب .

وفي نفس السياق قدم الدكتور احمد ناصح حمد من جامعة البصرة كلية الهندسة سمنار عن تأثير أنشاء سد على جودة مياه شط العرب.

ومن جانبها قدمت الدكتورة سهاد عبد الامير نعيم من جامعة البصرة كلية الهندسة عرضا علميا يناقش تحسين الواقع البيئي لمياه شط العرب باستخدام التقنيات المستدامة.

وفي السياق ذاته قدم المهندس خليل فهد عبد السادة من وزارة الموارد المائية مديرية دائرة الموارد المائية القرنة دراسة عن واقع مياه شط العرب .

فيما قدم التدريسي في الكلية التقنية الهندسية البصرة الدكتور احسان عبد الكريم عبد الحسين دراسة علمية للمتغيرات الحالصة في بعض المقطع العرضية في شط العرب .

في ختام الورشة قدم عميد الكلية الدكتور عدنان عبد الله عتيق شكره وتقديره الى الباحثين المشاركين في الورشة .
وتجدر الاشارة الى ان الورشة تهدف الى الحد من التلوث وزيادة الملوحة في شط العرب من خلال تشكيل فرق عمل استشارية لغرض المعالجة .

2018-11-22T15:00:03+00:00 نوفمبر 21st, 2018|أحداث, الأخبار|