اقامت الكلية التقنية الهندسية البصرة ورشة عمل عن أخلاقيات مهنة التدريس في التعليم العالي وفقا لمناهج التعليم المدمج وبرعاية وحضور السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق وإشراف عميد الكلية الدكتورة ليلى بلاسم هاشم وبحضور الكادر التدريسي وطلبة الدراسات العليا قدمها الأستاذ المساعد الدكتور علي لطيف طارش .
وتهدف الورشة الى معرفة قواعد أخلاقيات مهنة التدريس باتباع التعلم والتعليم المدمج كذلك معرفة سلوكيات التعامل مع الطلبة والزملاء بشكل إيجابي والتي خصصت إلى فئة أساتذة الجامعات من مختلف التخصصات.

وناقشت الورشة مفهوم الأخلاق والاخلاقيات والتعليم المدمج وأهميته في تطوير التعليم، والاخلاقيات في سياق التعليم المدمج وضرورة تطبيقها، ومبادئ الأخلاقيات في تصميم وتنفيذ تجارب التعلم المدمج، و التحديات الاخلاقية للتدريسين و الطلبة في بيئة التعليم المدمج ،والقرارات الاخلاقية الغير صائبة، ومناقشات عامة عن أخلاقيات المهنة.
وخلصت الورشة الى ان أخلاقيات التعليم المدمج تلعب دورا حيويا في تطوير بيئة تعليمية مثالية تعزز التفاعل الإيجابي والتعلم الفعال من خلال احترام القيم والمبادئ الاخلاقية إذ يمكن بناء جسور التواصل والتعاون بين جميع أفراد المجتمع التعليمي.