زار وفد من طلبة وأساتذة الجامعة التقنية الجنوبية مدينتي النجف الاشرف و كربلاء المقدسة برئاسة عميد الكلية التقنية الهندسية البصرة الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الثاني المشروع الثقافي المشترك وحسب الدعوة المقدمة من قبل قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة .

ويهدف المؤتمر الى إنشاء ورش تبليغية وتعليمية لطلبة ومنتسبي الجامعة وفق منهج تربوي حواري هادف ينمي حب الثقافة الدينية والالتزام بالأسس التربوية والاجتماعية والمهنية.

وعقدت ورشة عمل بعد وصول الوفد إلى مدينة الزائرين عن مفهوم الدين قدمها الشيخ عقيل الحمداني وبمشاركة عدد من المشايخ الكرام وتضمن الورشة مجمل المواضيع و المسائل الدينية والرد على الشبهات العامة في المجتمع ومناقشة المسائل التربوية والأخلاقية الهادفة والتي ترتقي الى بناء الطلبة بناءً فكريا وعقائديا صحيحاً . كما تضمنت اقامة ورشة عمل لتنظيم الوقت واستثمار ايجابيات الحياة وتطبيقها الى عمل .

وعلى هامش الزيارة اطلع الوفد على المشاريع الاستراتيجية الطبية والتعليمية والزراعية التي انشأتها العتبة الحسينية المقدسة .

وقدم عميد الكلية التقنية الهندسية البصرة شكره وتقديره الى قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة على حسن الضيافة والاستقبال مؤكدا على فتح آفاق التعاون المشترك وعقد المؤتمرات والندوات التربوية والثقافية التي تهتم في تطوير الجانب الثقافي لدى الطلبة.