اقامت الكلية التقنية الهندسية البصرة ندوة فكرية عن الشخصية الحقيقية و الشخصية الوهمية قدمها الباحث السيد حسون البطاط وبمناسبة الولادات الميمونة للائمة لشهر شعبان المبارك بحضور عميد الكلية الدكتورة ليلى بلاسم هاشم والكادر التدريسي والطلبة.

وقدم السيد البطاط نظريات مختلفة عن أنماط الشخصيات ودورها في السعي المستمر في التكامل الاخلاقي والثقافي والديني والوصول إلى الأهداف المشتركة من أجل الارتقاء بالإنسان.
وخلصت الندوة إلى ان الشخصية الحقيقيةتمتلك وجوداً فعلياً في العالم الحقيقي وتتألف من مجموعة من الصفات والخصائص الفردية التي تميز كل فرد عن غيره و تتأثر بالتجارب والتفاعلات والبيئة المحيطة بها وهي شخصية مؤمنة ورسالة ولها اثر في التغير بالمجتمعات.

كما ان الشخصية الوهمية يمكن لها أن تكون ذات أبعاد محددة وتميزها صفات وسلوكيات محددة تتجه في الاتجاهات السلبية و غالباً ما يتم استخدام الشخصيات الوهمية لنقل رسالة معينة أو لإيصال فكرة أو لإثارة المشاعر لدى الجمهور. كما تناولت المحاضرة أهمية الشخصية الرسالة ودورها في نشر الوعي والاهتمام في العلوم الإنسانية وغيرها للارتقاء في المجتمع.

وقدمت عميد الكلية الدكتورة ليلى بلاسم هاشم شكرها وتقديرها إلى السيد البطاط والسيد اياد الإمارة لتقديمهم الندوة الثقافية الدينية والارشادية وقد شارك في تنظيم الندوة فريق العمل التطوعي في الكلية وفريق المؤنسون لوحشته.