أقامت الكلية التقنية الهندسية البصرة ورشة عمل عن الاعتماد البرامجي والمؤسسي بحضور السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية وعميد الكلية الدكتورة ليلى بلاسم هاشم ومعاوني عمداء المعهد التقني والكلية التقنية ورؤساء الأقسام في الجامعة .
شارك في الالقاء مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي الأستاذ المساعد الدكتورة ريتا سالم ادم ومعاون عميد الكلية للشؤون العلمية الدكتور ضياء كامل شري ورئيس قسم هندسة التقنيات الكيميائية الدكتور امجد احمد علي. وهدفت الورشة إلى اكمال إجراءات الاعتماد البرامجي والمؤسسي والاطلاع على كافة متطلبات دليل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بالاعتماد البرامجي والمؤسسي استعداداً لتطبيقه في تشكيلات الجامعة.
وتناولت محاور الورشة بالتعريف عن المجلس الوطني لاعتماد التخصصات الهندسية التقنية ،والتعرف على تكوين التقرير الذاتي والمطابقة الخاصة في الاعتماد ،والتعريف بالمعايير العامة للاعتماد البرامجي والمؤسسي الخاص في الجامعات التقنية .
وخلصت الورشة الى أهمية وضرورة اكمال كافة المتطلبات المادية والبشرية والعلمية لإكمال المعايير الثمانية للاعتماد ( الطلبة ،اهداف البرنامج التعليمي ، مخرجات البرنامج التعليمي ، التحسين المستمر ، المناهج ، المؤسسة التعليمية ، المرافق المتعلقة بالبنى التحتية واخيرا الدعم المؤسسي ) من خلال اكمال التقريرين الذاتي والمطابقة وتشكيل اللجان الرئيسية والفرعية في رئاسة الجامعة وتشكيلاتها. ووجه السيد رئيس الجامعة بتقديم الدعم الكامل لمسار عمل اللجان الخاصة في الاعتماد في رئاسة الجامعة وتشكيلاتها من اجل تطبيق معايير الجودة للنهوض في الواقع العلمي ونشر ثقافة الجودة.